خيانة واحتراف | أشهر 5 في ديربي ويستهام × آرسنال

    شاطر
    avatar
    أمبراطور الروح
    المدير العام

    المدير     العام

    تاريخ التسجيل : 21/09/2009
    عدد المساهمات : 678
    النقاط : 51554
    العمر : 29
    المستوى :
    : My MmS :

    a8 خيانة واحتراف | أشهر 5 في ديربي ويستهام × آرسنال

    مُساهمة من طرف أمبراطور الروح في السبت أكتوبر 06, 2012 9:05 pm





    الخيانة والاحتراف، عبارتان لا يُمكن طمسهما من الكتب المثيرة والمليئة بالأسرار للمجنونة المستديرة خاصةً إذا ما تعلق الأمر بين الجيران والأعداء والخصوم، كآرسنال وتوتنهام في شمال لندن، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس وتورينو، وروما ولاتسيو، وتشيلسي وفولهام في غرب لندن، ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي...أو بين طرفان يتنازعان على الألقاب المحلية والقارية كريال مدريد وبرشلونة أو كميلان واليوفي أو كمانشستر يونايتد وليفربول.


    الدوري الإنجليزي يَعد عشاقه اسبوعياً بمقابلة من الوزن الثقيل، غالباً ما تكون ديربي، ودائماً ما تكون كلاسيكو، وفي الجولة السابعة من موسم 2013/2012 ينتظر عشاق البريميرليج مباراة ديربي جديدة بين ويستهام وآرسنال على ملعب أبتون بارك في غرب عاصمة الضباب مساء يوم غد السبت في ختام اليوم الأول من الجولة؛ وقبل هذه الموقعة الملتهبة نعود بكم إلى الوراء قليلاً لنفر معكم صفحات التاريخ مع أشهر خمس نجوم لعبوا للجنرز والهامرز.

    وكما نقول دائماً: هؤلاء في نظر الواقع والمادة والتطور الرهيب في عالم كرة القدم "محترفون" وفي نظر العشاق والأنصار "خونة"..

    آرسنال أولاً

    انتقال لاعب ما من آرسنال إلى ويستهام أو العكس ليس بأمر حديث العهد، فويستهام كان من أشرس الأندية الإنجليزية خلال فترتي الستينيات والسبعينيات وآخر لاعب سجل "هاتريك-ثلاثة أهداف-" في نهائي لكأس العالم كان ويستهامي ألا وهو (السير جيف هيرست) عندما أحرز ثلاثيته الشهيرة في مرمى ألمانيا الغربية في مونديال 1966..إذاً نحن أمر فريق عريق لديه سطور في كتب المجنونة.

    المُلاحظ في قوائم انتقالات اللاعبين بين الناديين، تمثيل أغلب اللاعبين لآرسنال في البداية ومن ثم انهاء مسيرتهم مع ويستهام.

    ويُعد السويدي فريدي لونبيرج من أشهر الأسماء التي مثلت آرسنال وويستهام في العصر الحديث ومعه المدافع الدولي الإنجليزي "ماثيو أبسون"، وإن كان أبسون لم يحصل على فرصته للعب الأدوار الأولى مع المدفعجية بداية هذه الألفية بأمر من المدرب فينجر الذي قرر الاستغناء عنه، وهذا ما قلص من وطأة الاستقبال فعندما زار ملعب الإمارات مع ويستهام لم توجه له أية انتقادات، كذلك لاعب الوسط الموهوب "ديفيد بينتلي" لعب لآرسنال في بداية مسيرته ثم تنقل بين بلاكبيرن وتوتنهام وبيرمنجهام ولعب الموسم الماضي خمس مباريات مع ويستهام على سبيل الإعارة في دوري الدرجة الأولى..ورغم أن وضعيته مشابهة لوضعية أبسون حيث لم يحصل على فرصة وطُرد من آرسنال لكنه أكثر اللاعبين المكروهين في مدرجات النادي كّونه انتقل للعدو اللدود "توتنهام"..

    ويُوجد كذلك ستيف والفورد الذي يُعد من أوائل اللاعبين الذين تنقلوا بين صفوف الفريقين، حيث لعب لآرسنال أولاً في الفترة ما بين عامي 1977 لـ1981، وفي عام 1983 قرر اللعب لويستهام حتى عام 1987 وفي نفس السنة ترك ستيوارت روبنسون المدفعجية بعد ست سنوات وقرر الانتقال للمطارق ليدافع عن ألوانهم لأربعة أعوام.

    وهناك أسماء أخرى كاللاعب كابا دياورا الذي لعب للفريقين لموسم واحد، آرسنال أولاً 1999/1998 ثم ويستهام 2001/2000..وفي الجدول التالي نضع بين أيديكم المزيد من الأسماء التي خلفت بصمة واضحة في تاريخ آرسنال وويستهام أو المدفعجية والمطارق..


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 2:47 pm